قواعد البورصة الاربعون: الحلقة الثالثة- كيفية شراء أسهم في البورصة الأمريكية

Wall Street sign near Stock Exchange, New York, قواعد البورصة الاربعون

يعتبر الاستثمار في شراء أسهم في البورصة الامريكية طريقة جيدة لتنمية الثروة وتحقيق أهداف مادية كبيرة، هذا فيما يخص الاستثمار على المدى الطويل، حيث تسمح لك فترات التقلب الكبيرة بشراء الأسهم من مستويات متدنية للغاية والبيع في الاسعار المرتفعة.

ما هي الطريقة المناسبة لشراء الاسهم الامريكية؟

لكي تستطيع شراء أسهم في البورصة الامريكية يجب أن تقوم بذلك من خلال إحدى وسيلتين:

الاولي هي الاستثمار المباشر، والثانية هي الاستثمار من خلال شركات تداول الاسهم الامريكية، وفي كلا الحالتين يجب أولا أن يكون لديك حساب بنكي، حتى تستطيع استعماله في شراء الأسهم. حيث تستطيع ان تقوم بدراسة أحد أسهم البورصة الامريكية وشراء الأسهم بشكل مباشر من خلال شركة السهم، لكن في هذه الحالات قد تدفع بعض التكاليف والرسوم والعمولات التي تفرضها شراء الأسهم مباشرة من الشركات.

الخطوة الاولي: افتح حسابا بنكيا تستعمله في شراء الاسهم

بالإضافة إلى ذلك، تستطيع شراء وبيع الاسهم الامريكية عن طريق شركات تداول الاسهم الامريكية او وسطاء تداول الاسهم، حيث يسمح لك وسطاء الأسهم الامريكية بالوصول إلى كافة الأسهم المتداولة في البورصة الامريكية وشراء وامتلاك الاسهم في البورصة الامريكية في مقابل رسوم تداول منخفضة للغاية، وتعتبر هذه هي الطريقة الأفضل لشراء اسهم في السوق الأمريكي، حيث تستطيع شراء وامتلاك أسهم في البورصة الامريكية من خلال الهاتف الجوال فقط، كما يسمح لك التداول مع وسطاء الأسهم الأمريكية المرخصون التداول في بيئة آمنة وخالية من المخاطر.

طريقة التداول في الاسهم الامريكية بشكل مباشر

يمكنك التداول والاستثمار في تداول الأسهم الأمريكية مباشرة عن طريق فتح حساب تداول خارجي مع أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية المحلية أو الاجنبية، حيث يمكنك التداول من خلال وسيط تداول الاسهم الامريكية المضاربة على الاسهم او امتلاك الأسهم في السوق الأمريكي، وذلك يتم من خلال احدى الخيارين:

1- فتح حساب تداول خارجي مع أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية المحلية:

العديد من شركات تداول الاسهم الامريكية المحليين لديهم علاقات مع سماسرة البورصة في الولايات المتحدة. إنهم يعملون كوسطاء ويقومون بتنفيذ تداولاتك في السوق الامريكي. عندما تقوم بفتح حساب تداول خارجي مع أي وسيط للأسهم الامريكية محلي ومن هذا القبيل. قد تضطر إلى إرسال مجموعة من المستندات واثباتات الشخصية لفتح هذا الحساب.

ايضًا، من المهم أن تتذكر أنه قد يكون لبعض شركات تداول الاسهم الامريكية المحلية بعض القيود. استنادًا إلى قوانين بلد وسيط تداول الاسهم الامريكية المحلي، حيث قد يكون لدي شركة تداول الاسهم الامريكية بعض القيود على بعض أدوات الاستثمار أو عدد الصفقات التي يمكنك إجراؤها، وما إلى ذلك. يمكن أن تكون تكلفة الاستثمار مرتفعة نظرًا لرسوم وسيط تداول الاسهم وتحويل العملات. ومن ثم إعادة تحويلها من جديد إلى العملة المحلية وما إلى ذلك، ولذلك من الضروري أن تتأكد من أنك تعرف جميع تكاليف التداول في الاسهم الامريكية قبل فتح الحساب.

2. فتح حساب تداول خارجي مع أفضل بروكر للأسهم الامريكية أجنبي:

يمكنك أيضًا فتح حساب تداول خارجي مباشرةً مع أفضل بروكر للأسهم الامريكية أجنبي. بعض أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية هذه هي Charles Schwab وAmeritrade وInteractive Brokers، ولكن يجب عليك فهم تكاليف ورسوم فتح حساب التداول وما هي المتطلبات اللازمة لذلك، وكيفية اختيار أفضل بروكر للأسهم الامريكية وما إلى ذلك.

طريقة التداول في الاسهم الامريكية بشكل غير مباشر

مثل الاستثمارات المحلية، يمكنك اتخاذ موقف غير مباشر في الأسهم الأمريكية دون الاستثمار فيها بشكل مباشرفيما يلي خياران يجب مراعاتها:

1. صناديق الاستثمار

هذه هي أسهل طريقة للاستثمار في الأسهم الامريكية المدرجة في السوق الامريكي. حيث إنك لست بحاجة إلى فتح حساب تداول خارجي أو الاحتفاظ بحد أدنى للإيداع كما هو الحال مع بعض سماسرة البورصة الذين يقدمون استثمارات دولية مباشرة. هناك العديد من الصناديق المشتركة التي تستثمر في الأسهم الأمريكية أو الصناديق المشتركة. يمكنك الاستثمار في هذه الصناديق إذا كنت تريد أن توفر على نفسك عناء اختيار الأسهم المناسبة للاستثمار. تأكد من أنك تولي اهتمامًا وثيقًا لنسبة المصروفات الخاصة بنظام الصناديق المشتركة قبل الشراء.

2. صناديق الاستثمار المتداولةETFs

يمكنك أيضًا التداول في السوق الامريكي من خلال الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة. هناك طرق مباشرة وغير مباشرة متاحة لصناديق الاستثمار المتداولة. يمكنك شراء صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة مباشرة عبر أفضل شركات تداول الاسهم المحلية أو الاجنبية أو شراء ETF للمؤشرات الدولية.

3. الاستثمار عبر تطبيقات الهاتف الجوال

منذ تطور تطبيقات الهواتف الجوالة لأنواع مختلفة من الخدمات، تم إطلاق العديد من التطبيقات من قبل الشركات الناشئة لمساعدة المستثمرين على الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية.

0 Reviews ( 0 out of 0 )

Write a Review

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses cookies