قواعد البورصة الاربعون: القاعدة الرابعة-كيفية التداول في الاسهم الامريكية خطوة بخطوة

photo of person holding, قواعد البورصة الاربعون ceramic mug, الحلقة الاولي: اختيار الاسهم

من المهم أن تثقف نفسك قبل أن تفكر في أي نوع من الاستثمار او المضاربة في الاسهم الامريكية، حيث سيمنحك دليل المبتدئين هذا لتداول الأسهم في السوق الامريكي عبر الإنترنت نقطة انطلاق وسيرشدك خلال الأساسيات حتى تشعر بالثقة في تقييم خياراتك، واختيار أفضل بروكر للأسهم الأمريكية، وتنفيذ أوامر التداول بشكل صحيح.

أختر افضل وسيط لتداول الاسهم الامريكية عبر الإنترنت

إذا لم تكن قد فتحت بالفعل حساب تداول مع وسيط لتداول الاسهم الامريكية عبر الانترنت، فافعل ذلك الآن. خذ وقتك في البحث حتى تشعر بالثقة في أنك تختار أفضل وسيط لتداول الاسهم الامريكية على الإنترنت يناسب وضعك. أثناء البحث، ضع في اعتبارك عوامل مثل ما إذا كانت هناك رسوم عمولة تداول (تقدم العديد من شركات السمسرة تداولًا مجانيًا)، ومدى سهولة استخدام التطبيق أو موقع الويب، وأي بحث أو أدوات تعليمية متاحة للعملاء، بالإضافة الي سهولة منصة التداول وسمعة وسيط تداول الاسهم، وما إلى ذلك.

يعود اختيار أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية في النهاية إلى التفضيلات الشخصية، ولدى المتداولين الكثير من الخيارات. قام العمالقة الراسخون مثل Fidelity وCharles Schwab بتوجيه عقود من الخبرة في كل من أدوات التداول عبر الإنترنت والتطبيقات. هناك أيضًا شركات تداول جديدة متخصصون في تحسين تجربة المستخدم لتطبيقاتهم، مثل Robinhood وWeBull وSoFi.

تعلم تداول الاسهم الامريكية

بمجرد أن يكون لديك وسيط لتداول الاسهم الامريكية، يمكنك شراء الأسهم، ولكن ما هي الأسهم التي يجب عليك شرائها؟ إذا كنت جديدًا في عالم التداول، فقد لا يكون أفضل مكان للبدء هو تداول الأسهم، ولكن باستخدام الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs). 

تتيح صناديق الاستثمار المتداولة للمستثمرين شراء مجموعة من الأسهم في وقت واحد، مما قد يساعدك إذا لم تكن واثقًا من اختيار شركة

 على أخرى.

يقوم العديد من المتداولين أيضًا بتنويع ممتلكاتهم بأصول أخرى غير الأسهم، مثل السندات، كطريقة للتحوط من مخاطرهم أثناء تراجعات سوق الأسهم وطريقة التداول في السوق الأمريكي.

ملاحظة: إذا قررت الاستثمار في أسهم فردية، فتأكد من استخدام بعض نسب التحليل المالي لمقارنة أداء الشركة بمنافسيها. يعد الاختيار الناجح للأسهم الفردية أمرًا صعبًا، ولكن التحليل المقارن الشامل يمكن أن يساعد في ضمان إضافة أفضل الأسهم إلى محفظتك.

حدد نوع التجارة المناسب لك

عندما تريد شراء (أو بيع) سهم أو ETF أو أي أصل آخر متداول، فلديك خيارات لنوع أمر التداول الذي تريد وضعه. النوعان الأساسيان هما أوامر السوق والأوامر المحددة. يتم تنفيذ أوامر السوق فورًا بأفضل سعر متاح في تلك اللحظة. لن يتم بالضرورة تنفيذ أوامر السوق المعلقة على نفس السعر المحدد، ولكنها تمنحك تحكمًا أكبر في السعر الذي تدفعه (أو تتلقاه عند البيع). بمجرد امتلاكك لسهم، قد تفكر في وضع أمر بيع بإيقاف الخسارة المتحرك، والذي يسمح لك بمواصلة ركوب الزخم الإيجابي والبيع تلقائيًا عندما تبدأ الصفقة في الانقلاب عليك.

ملاحظة: لا يوجد نوع طلب بالضرورة أفضل من نوع آخر. كل منهم له مزاياه الخاصة، ومن خلال تعلم كيفية استخدام الأوامر المناسبة، فإنك تضمن أنك تستخدم الأداة المناسبة للسيناريو الخاص بك.

عمولة التداول في السوق الأمريكي

تعد عمولة التداول في السوق الأمريكي أو النفقات من أكبر أعداء تداول الأسهم الناجح. إنها تمثل الأموال التي تدفعها فقط لامتلاك أو تداول الاسهم. حيث إن أحد أنواع المصاريف هو رسوم العمولة، والتي يجب أن تأخذها في الاعتبار أثناء البحث عن أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية. إذا كنت تشتري أسهمًا فردية من خلال وسيط لا يتقاضى عمولة، فقد لا تتحمل أي نفقاتومع ذلك، عندما تبدأ في تداول صناديق المؤشرات المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة وأنواع أخرى من الاستثمارات، فأنت بحاجة إلى فهم حدود عمولة التداول في السوق الأمريكي.

 حيث يقوم بإدارة هذه الصناديق شخص يدفع له نسبة مئوية من أصول الصندوق كل عام. لذلك، إذا كان لدى ETF نسبة نفقات 0.1٪، فهذا يعني أنك ستدفع 0.10 دولارًا سنويًا كنفقات لكل 100 دولار تستثمرها في ETF.

بصرف النظر عن النفقات أو عمولة التداول في السوق الامريكي، قد تحتاج أيضًا إلى التفكير في قدرتك على تحمل المخاطر. تتضمن طريقة تقييم المخاطر الشائعة التفكير في سيناريو افتراضي تفقد فيه استثماراتك فجأة 50٪ من قيمتها. هل ستشتري المزيد بعد الانهيار، أو لا تفعل شيئًا، أو تبيع؟ إذا كنت ستشتري المزيد، فلديك تحمّل شديد للمخاطر، ويمكنك تحمل المزيد من المخاطر. إذا كنت تبيع، فلديك تحمّل متحفظ للمخاطر، ويجب عليك البحث عن استثمارات آمنة نسبيًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses cookies